مذهب الاسماعيلية في نجران - ما هو المذهب الاسماعيلي في نجران؟ - المصدر

المكارمة الدين الإسلام المؤسس سليمان بن حسن مَنشأ اليمن الأصل إسماعيلية العقائد الدينية القريبة الامتداد نجران تعديل مصدري - تعديل المَكَارِمة أو الإسماعيلية السليمانية هي فرقة إسماعيلية عبيدية مستعلية طيبية، انشقت عن الطيبية "البهرة" الداودية عام: 999م، ونسبتهم إلى سليمان بن حسن, وتوجد في مدينة حراز باليمن, كما توجد في مدينة نجران بالسعودية. محتويات 1 نسبهم 2 انتقال الإسماعيلية إلى نجران 3 مشائخهم المتأخرون 4 انظر أيضًا 5 مراجع 6 وصلات خارجية نسبهم [ عدل] يعودون إلى حمير بن سبأ بن يشجب بن يعرب بن قحطان ، وحمير كان من ملوك اليمن وهو أول من وضع التاج على رأسه. وقد جاء في كتاب بلاد عسير لفؤاد حمزة أنهم يعودون لمكرم بن سبأ. انتقال الإسماعيلية إلى نجران [ عدل] بعد أن استلم الداعي محمد بن إسماعيل بن إبراهيم الدعوة حصل بينه وبين الزيدية حرب هُـزم فيها فخرج إلى القنفذة يريد الهرب إلى الهند إلا أن قبيلة يام في نجران دعوه ليكون بينهم ، فحضر إلى نجران ، وسكن بلدة بناها وأسماها ( الجمعة) وهي الآن خراب ، وبوصوله إلى نجران تولى السلطة الدينية ، واستمرت قرية الجمعة مركزاً للمكرمي حتى عام 1352هـ حيث انتقل بعد ذلك إلى حبونا وفي عام 1370هـ انتقل إلى خشيوة وهي مقر الدعوة الإسماعيلية إلى يومنا هذا.

المكارمة (الإسماعيلية) - ويكيبيديا

2ـ الجهاد للدفاع عن العرض فمن توفي دفاعاً عن عرضه فهو شهيد عند الله 3ـ جهاد النفس الآمارة بالسوء من ارتكاب الخطايا والذنوب.

المذهب السني الاسماعيلي الفاطمي بنجران (دين الله الحنيف) - ::منتديات بالحارث سيف نجران ::

  • شركة طيران جديدة في السعودية
  • تلفزىون السودان
  • الازمة السعودية القطرية
  • إلزام سعودة محلات الجوالات.. يشعل تويتر في المملكة - أريبيان بزنس
  • رزدنت ايفل اوت بريك
  • تصميم صورة متحركة
  • الشراء بالجملة

ما هو المذهب الاسماعيلي في نجران - بيت العلم

بسم الله الرحمن الرحيم اخوآآني // اخوآآتي أبناء قباآئل يام الاحرار // ادخل بالموضوع مباشرة وبدون مقدمآآآتـ // طبعا اعتذر عن غيابي من المنتدى وذلك بسبب الاشغال ومتابعة قناة صفا التي اظهرت ضعف وهشاشة المذهب الشيعي بكافة فئاته // اريد ان اسئل من بقي من قبائل يام الاحرار على المذهب الاسماعيلي // عدة تسؤالات اريد ان اطرحها هنا ويجيب عنها (( ربعي وبني عمي)) ومن بقي من اهل نجران على المذهب الاسماعيلي الدخيل على نجران قبل 400 سنة والجميع يعلم ان نجران قبل 400 سنة كانت على المذهب السني الشافعي حتى اتى المكرمي مطرودا من اليمن ونفث سمومه في مجتمعنا, وكانت الجزيرة العربية وقتها تقبع في جهل عميق // السؤال الاول // لماذا طرد حاكم اليمن المكرمي الاول وهرب المكرمي الى جازان وطرد ووصل الى الليث او القنفذة واخبر ان هناك قبيلة من اعرق القبائل في الجزيرة العربية وان لها هيبة وقالوا له بان يذهب الى هناك فهم سوف يحمونه ؟؟؟ السؤال الثاني // لماذا يستخدم المكارمة السحر ؟؟ والدليل واسالوا من تثقون فيه من (( الشيبان)) كان قدماء المكارمة يجعلون الدلة دجاجة وتسير امام الحضور والفناجيل يجعلونها فروخ لتلك الدجاجة وهذا امام الحضور, مما اذهل بعضا من قبائل يام بان هذا الشخص له قدرات كبيرة وقدرات قوية, ولايلامون فقد كانت الجزيرة باكملها في جهل وفي شرك ولايوجد علم او علماء يخبرون الناس بالسحر ؟؟؟ السؤال الثالث // لماذا يرون المكارمة انفسهم بانهم افضل من قبائل يام وانهم المقدسين ويرون يام بانهم مثل الخدم لديهم وانهم الاتباع المطيعين حتى وان لم يظهروا ذلك باقوالهم ولكن هذا مانشاهده بافعالهم ولاأدل على ذلك من قضية اطلاق النار على الامير مشعل بن سعود بن عبدالعزيز عام 21 هـ والتي ذهب ضحيتها ابناء قبائل يام اما المكارمة فقد ذهبوا الى الملك عبدالله حينما كانا وليا للعهد وقال المتحدث عنهم (( اذا طلع من احد من المكارمة رصاصة واحدة فانا المتكفل وانا المسؤلل عنة)) وكذلك حينما بدخل بعض الاتباع على الداعي ثم (( يربض)) على ركبتية ويحبو له حتى يقبل يدية وركبتيه // من هو المكرمي حتى تفعل هذا له, لو ان الله امرنا بهذا لكان امرنا بها لواليدنا ان نحبو حتى نقبل ركبهم وايديهم حبوا وقد قرن الله طاعة الوالدين بطاعته سبحانه // فكيف بمكرمي لانعرف اصلة الحقيقي تفعل له مثل هذه الافعال العبودية والمذلة ؟؟ لماذا يجعلون اتباعهم الاسماعيلية مثل الجنود لهم // علما بان قبائل يام افضل منهم نسبا واصلا وعادات وشجاعة وكرم, ولم يتعلم المكارمة اغلب امور العرب الاصيلة الا من قبائل يام.. ؟؟؟؟ السؤال الرابع // المكارمة يدلسون على الاتباع العامة بانهم من اهل البيت او يحاولون ايهام العامة والاتباع الضعفاء بذلك حتى يتخيل للعامي الضعيف من الاتباع ان هناك علاقة بين المكارمة واهل البيت // عجبا وربي هذا التدليس وكيف يصير عبدالله العديني مكرميا ويتم تغيير اسمه الى عبدالله المكرمي والجميع واهل نجران يعلمون انه عديني وليس مكرميا ويتولى الدعوة وهو عديني ؟؟ ولكن ارجع واقووول هل سلالة اهل بيت النبي صلى الله عليه وسلم يستخدمون السحر بينهم ولا اكبر من ذلك حادثة عام 1413 هـ حادثة السحر التي وقعت وعلم بها اهل نجران جميعهم بين محسن بن علي المكرمي وحسين بن اسماعيل المكرمي // فهل هؤلاء هم الذين يرون انفسهم بانهم افضل من قبائل يام نسبا وحسبا واهل الديانة الكاذبة اليمانية ؟؟ نسل ال البيت وكل منهم يسحر الاخر ؟!!!

هداية الإسماعيلية: يامي من نجران ينخى الإسماعيلية من قبيلته

فكان هذا التيمم هو الوضوء الكامل والغسل من الجنابة وأذا احتاج ألى الغسل فينوي هكذا " أللهم أني أتيمم لغسل الجنابة أو لغسل الحيض أو لصلاة الفجر أو لصلاة العصر أو لصلاة المغرب أو لصلاة العشاء الأخرة وكل صلاة أصليها " الركن الثالث من اركان الاسلام وهي الصلاة الاسماعيلية يصلون الفروض الخمسة في بيوت الله او في بيوتهم او في أي مكان حيث ما كانو وهي صلوات " الفجر, الظهر, العصر, المغرب والعشاء ", وهناك صلاة الشفع والوتر والجلوس لمن اراد المزيد من الاجر والثواب ، قال تعالى: وَالْفَجْرِ (1) وَلَيَالٍ عَشْرٍ (2) وَالشَّفْعِ وَالْوَتْرِ والاسماعيلية يصلون السنن والنواقل والتطوعات فرادى والفروض جماعة ان وجد من يصلي بهم الجماعة وهو ومؤهل بها وتفاصيلها كالاتي: صلاة الفجر: وهي اربع ركعات ركعتان سنه وركعتان فرض صلاة الظهر: 14 ركعه ( السنه ست ركعات والفرض اربع ركعات والنافله اربع ركعات) صلاة العصر: 8 ركعات ( السنه اربع ركعات والفرض اربع ركعات) صلاة المغرب: 13 ركعه ( الفرض ثلاث ركعات والسنه ست ركعات والتطوع اربع ركعات) صلاة العشاء: 12 ركعه ( السنه اربع ركعات والفرض اربع ركعات والنافله اربع ركعات ( صلاة الشفع والوتر والجلوس: صلاة الشفع ركعتان وصلاة الوتر ركعه وصلاة الجلوس ركعتان ووقتها من بعد منتصف الليل الى وقت صلاة الفجر.

ما هو المذهب الاسماعيلي في نجران؟ - المصدر

- نية الوضوء: " أللهم أنى نويت هذا وضوئي وطهوري لصلاة الظهر اوالعصر أو لصلاة المغرب اوالعشاء أو لصلاة الشفع والفجر ولكل صلاة أصليها " ثم يتؤضأ وضوءا كاملا. ذكر الاغتسال الغسل منه فرض ومنه سنة فالفرض منه 1- غسل الجنابة 2- والغسل من الحيض والنفاس 3- وغسل الكافر أذا أسلم والمجنون والمغمى عليه أذا أفاقا 4- والغسل من الأرتماس في النجاسة 5- وغسل الميت - نية الغسل " أللهم أنى نويت أن اتوضأ لغسل الجنابة أو لغسل الاحتلام أو لغسل الحيض أو لغسل النفاس أو لغسل الجمعة ولإزالة جميع النجاسات ولكل صلاة أصليها " وأن نسي أن ينوى للغسل وقت الوضوء فينو قبل الغسل ، ولا يجوز الغسل بغير نية وتقول " أللهم أني أغتسل للجنابة أو للحيض أو للجمعة ولإزالة جميع النجاسات بسم الله الله أكبر " ذكر المياه والطهارات الماء طاهر، فان أُلقي فيه شيء يغيره فأحاله عن صفة الماء زال عنه حكم الماء وذلك كالماء يلقى فيه التمر والزبيب والعسل أو داخله من نجاسة فأن تبين فيه تغير لونه أو طعمه أو ريحه فلا يُجزى الطهر به, وأن تغير الماء لغير نجاسة خالصة كالماء الأجن بتقادم في مقره فهو على طهارته, وأذا مات في البير حيوان وغير مائها نُزح منها حتى يزول التغير ويغلب الماء ويُنزح منها ما مات فيها.

بعوض حمى الضنك

الركن الرابع من اركان الاسلام الزكاه: قال تعالى: إِنَّمَا الصَّدَقَاتُ لِلْفُقَرَاءِ وَالمَسَاكينِ وَالعَامِلينَ عَلَيْهَا وَالمُؤَلَّفَةِ قُلُوبُهُمْ وَفي الرِّقَابِ وَالغَارِمينَ وَفي سَبيلِ اللهِ وَابْنِ السَّبيلِ فَريضَةً مِنَ اللهِ واللهُ عَليمٌ حَكيمٌ تجمع الزكاه في بيت مال المسلمين ليصرف منها على الفقراء والمساكين والعاملين عليها والمؤلفة قلوبهم وفي الرقاب والغارمين وابن السبيل. ونسبة الزكاه عن كل مسلم من نصاب امواله (2. 5%) فمن زاد عنها فهي صدقة تزيد في من اجره الركن الخامس من اركان الاسلام صوم رمضان يصوم المسلمون الاسماعيليون شهر رمضان كاملاً فيمتنعون عن الاكل والشراب وارتكاب المعاصي والذنوب قولا وفعلاً من اذان الفجر حتى اذان المغرب ويكثرون بهذا الشهر الكريم من الاستغفار وصلاة القيام وقراءة القرآن وغيرها من التطوعات ابتغاء مرضاة الله. يعتمد الاسماعيلية على التقويم الهجري الفاطمي الاسلامي في التاريخ الهجري وهو مشابه الى حد ما التاريخ الميلادي فهو ثابت لا يتغير فالاسماعيلية يعرفون متى يبدا رمضان في اي سنة مستقبلا ومتى هو يوم عرفة في اي سنة مستقبلا الركن السادس من اركان الاسلام الحج قال تعالى: وَلِلَّهِ عَلَى النَّاسِ حِجُ البَيْتِ مَنِ اَسْتَطَاعَ ِإلَيْهِ سَبِيلاً وَمَن كَفَرَ فَإِنَّ اللَّهَ غَنِىٌّ عَنِ العَالَمِينَ حج البيت فريضه على كل مسلم لمن استطاع اليه سبيلا الركن السابع من اركان الاسلام الجهاد ومن اهم انواع الجهاد عند الفطاميين الاسماعيلين: 1ـ الجهاد للدفاع عند الدين لمن ارادو له تغيير دينه بالاكراه سواءاً الى ديانه غير الاسلام او الى مذهب من مذاهب الاسلام الاخرى التي تختلف عن عقيدة الدين الاسلامي الحنيف وهذا يسمى الجهاد الاكبر اعلى درجات الجهاد عند الله شهيده مخلد بالجنه بإذن الله.

وأذا صاب بول الصبي الثوب يُصب عليه الماء حتى يخرج من الجانب الأخر. وأن أكل الصبي الطعام فغسل الثوب, والبول يصيب الثوب يغسل مرتين. والمنى والمذى أو الدم أو الشراب الخبيث أذا أصاب الثوب يغسل مكانه. فان لم يعرف مكانه وعلم يقيناً أنه أصاب الثوب ، غسل الثوب كله ثلاث مرات يعرك في كل مره ويغسل ويعصر. ورخص في النضح اليسير من الدم ومن سائر النجاسات مثل دم البراغيث وأشباهه، فأذا طهر تفاحش أو كان مثل الدرهم فصاعداً غُسل. ورخص في عرق الجنب والحائض يصيب الثوب والثوب المبلول يلص بجسدهما. ورخص في مس النجاسة اليابسة الثوب والجسد أذا لم يعلق بهما شيء منها كالعذرة اليابسة والكلب والخنزير والميتة ، وفي طين المطر ما تغلب عليه النجاسة وتغيره. وكل ما يُغسل منه الثوب يُغسل منه الجسد أذا أصابه. والمتطهر أذا مشى على أرض نجسة ثم مشى على أرض طاهرة طهرت قدميه. ولا يُصلى على أرض تصيبها النجاسة ألا أن تجففها الشمس وتذهب بريحها. ونهي عن الصلاة في المقبرة وبيت الحش " بيت الخلاء والمرحاض " وبيت الحمَام. ورخص في الصلاة في مرابض الغنم. ولا يصلى في أعطان الأبل ، والبيع والكنائس وبيوت المشركين ألا من ضرورة ، فانها تكنس وترش ويصلى فيها.

نرحب بكم من جديد متابعي وزوار موقع المصدر، في مقالة جديدة من مقالات موقع المصدر، حيث سنتقدم لكم من خلالها بحل سؤال جديد وهو سؤال "ما هو المذهب الاسماعيلي في نجران؟" حيث يسرنا ان نمثل لكم الحل النموذجي لهذا السؤال فيما يلي. المذهب الاسماعيلي في نجران هو مذهب شيعي ويعد ثاني اكبر مذهب شيعي بعد ﺍﻻﺛﻨﺎ ﻋﺸﺮﻳﺔ، ويتفق مذهب الاسماعيلي مع المسلمين كافة في ﻭﺣﺪﺍﻧﻴﺔ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﻧﺒﻮﺓ ﻣﺤﻤﺪ صلي الله عليه وسلم، ولكن يختلفون مع المسلمون في أعتقادهم وقولهم ﺃﻥ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ ﻳﺤﻤﻞ ﺗﺄﻭﻳﻼ ﺑﺎﻃﻨﺎ، ويعد القرآن الكريم هو مصدر التشريع عند المذهب الاسماعيلي، ويعتبرون ان كل من هو خارج عن ملتهم فهو كافر ومرتد عن الاسلام، ويتركز معظم اتباع المذهب الاسماعيلي في الهند وﺒﺎﻛﺴﺘﺎﻥ ﻭﺃﻓﻐﺎﻧﺴﺘﺎﻥ وسوريا واليمن، وتتواجد في المملكة العربية السعودية في منطقة نجران.

ذكر التيمم التيمم وضوء الضرورة. فمن لم يجد الماء تيمم وصلى وذلك بعد أن يطلب الماء. ويتيمم في أخر الوقت. وأن تيمم في أول الوقت وصلى ، ثم وجد الماء وفي الوقت بقية يمكنه معها أن يتوضأ ويصلي ، توضأ وصلى ، ولم تجزه صلاته بالتيمم أذا وجد الماء وهو في وقت من الصلاة. ولا يتيمم في الحضر ألا من علة أو مرض لا يقدر أن يغتسل ولا يتوضأ. أو يكون رجل أخذه زحام لا يخلص منه وحضرت الصلاة فأنه يتيمم ويصلي ويعيد تلك الصلاة. ومن كانت به قروح أو علة يخاف منها على نفسه أن تطهر، ومن لم يكن معه في الماء ألا شيء يسير، يخاف أن هو توضأ به أو تطهر مات عطشاً، والمسافر أذا لم يجد الماء ألا بموضع يخاف فيه على نفسه ، والمسافر يجد الماء بثمن غال أذا دفعه يخاف على نفسه التلف والعطب ، فكلهم يتيممون ويصلون. ومن تيمم صلى بتيممه ذلك ما شاء من الصلوات ما لم يحدث أو يجد الماء. وأذا أراد المتيمم أن يتيمم فيضرب بكفيه على أرض نقية يابسة ضربة واحدة ، وأذا كان الأرض مبتلة أو أذا لم يجد تراباً طيباً فلينفض لبده أو ثوبه أو أكافه ويتيمم بغباره. ولا يجزي التيمم بالجص ولا بالرماد ولا بالنورة ، ويتيمم بالصاف النابت في الأرض أذا كان عليه غبار وأن كان مبلولاً لم يتيمم به ثم ينوي ويقول: نية التيمم " أللهم أني أنويت أن أتيمم لصلاة الظهر أو لصلاة العصر أو لصلاة المغرب أو لصلاة العشاء أو لصلاة الفجر ولكل صلاة أصليها " ثم يقول " بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله الذي جعل الماء طهوراً والتراب عفوراً ومحمداً صلى الله عليه وأله رسولاً " ، ثم ينفض إحدى يديه بالأخرى ومسح بأطراف أصابعه وجهه من فوق الحاجب إلى أسفل الوجه مرة واحدة أصاب ما أصاب وبقى ما بقى ، ثم وضع أصابعه اليسرى على أصابع اليمنى من أصل الأصابع فوق ظهر الكف ثم ردها ألي مقدمها ثم وضع أصابعه اليمنى على اليسرى فصنع كما صنع باليسرى على اليمنى مرة واحدة.

ماهذا ؟؟ اترك الجواب والتعليق للعاقل فقط سواء سني او اسماعيلي ؟؟ السؤال الخامس // مصداقا لكلامي ان المكارمة يرون انفسهم بانهم افضل من قبائل يام. لايزوجونهم فاليامي محرم عليه الزواج من المكرمية // وانا اسمع مقولة وهي منقولة ودارجة بين المكارمة فقط وهي تقول (( الحمار لايركب الفرس)) يقصدون ان اليامي لايتزوج المكرمية // اترك الاجابة للقارئ الكريم..!! السؤال الخامس // دائما تجدون في كتب المذهب الاسماعيلي التركيز على بيت المال وجلب الزكاة // وكان هذا المذهب اصولة هي المال // ولم يقم الا على طلب المال // وحتى اخراج الزكاة التي امر بها رسول الله صلى الله علية وسلم برا او شعيرا او مما ياكل كذبو هذا الخبر وجعلوا نقودا // واين تذهب هذه النقود تذهب الى بيت المال ويتم توجهيهها الى الاوامر العليا وتوزيعها على المستفيدين وسرقة بيت المال من المكارمة المرتزقة من ظهور رجال يام. واغلب المشاكل والافتراق بين روؤس المذهب اليوم هو بشان من يكون داعيا وهذا هو الظاهر للناس اما من الباطن فهو محاولة السيطرة على بيت المال التحكم فية // ولكن ليعلم قبائل يام لو فعلوا مافعلوا لن يتولى بيت المال الا مكرميا او مواليا له حصته من بيت المال اما من كان له محاولات سابقة في الحصول على منصب على بيت المال فقد باءت بالفشل وهم معروفون عند اهل نجران واولهم القحص ومهدي بن ذيب والحزوبر (( السليمانية)) وبالمناسبة يذكر لي شخص اعرفة وهو اسماعيلي ويحلف بالله العظيم وانا اصدقة يقول ذهبت الى المكرمي بقصد الزيارة وكنت محتاج لبعض المال يقول وبعد وقت طويل وعناء دخلت عليه وطلبت حاجتي.

Saturday, 09-Apr-22 00:12:02 UTC